منتدي الانبا بيشوي
اهلا ومرحبا بك زائرانا الكريم نتمني لك قضاء اسعد الاوقات في شات القديس الانبا بيشوي حبيب المسيح






منتدي الانبا بيشوي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورالأعضاءبحـثس .و .جالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 مصدر رئاسي: الرئاسة مستعدة لإقالة قنديل وتكليف العقدة بتشكيل حكومة إنقاذ مقابل هدنة سياسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1383
تاريخ التسجيل : 15/07/2010
العمر : 34
الموقع : ميلانو ايطاليا

مُساهمةموضوع: مصدر رئاسي: الرئاسة مستعدة لإقالة قنديل وتكليف العقدة بتشكيل حكومة إنقاذ مقابل هدنة سياسية   الثلاثاء مارس 12, 2013 11:02 am






عبدالمنعم حلاوة

قالت صحيفة الحياة اللندنية إن الرئاسة المصرية أبدت استعدادها إقالة حكومة هشام قنديل، مقابل هدنة سياسية من جانب المعارضة، وهو ما يشير إلى احتمال وجود انفراجة في الأزمة السياسية التي تعاني منها مصر حاليا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر رئاسي إن تأكيده على استعداد جماعة الإخوان المسلمين، مناقشة إقالة حكومة هشام قنديل، وهو أبرز مطالب المعارضة، وان فاروق العقدة من الأسماء المرشحة بقوة لتلى الحكومة الجديدة، وذلك في مقابل هدنة سياسية تتيح تمرير إجراءات تقشف اقتصادي من أجل الحصول على قرض صندوق النقد الدولي.

وأضاف المصدر أن الرئاسة تسعى إلى عقد جلسات للحوار تضم قوى المعارضة الرئيسة والقوى الشبابية والثورية المتحكمة في الشارع أملاً في التوصل إلى حلول تهدأ العنف وتمهد لإجراء الانتخابات التشريعية التي أوقفها القضاء الإداري.

وسيتولى مساعد الرئيس القيادي السلفي عماد عبدالغفور محاولات الحوار مع الأحزاب والقوى السياسية، وفي مقدمتها "جبهة الإنقاذ الوطني" لإقناعها بالموافقة على المشاركة في الحوار وفق أجندة محددة، ستكون إقالة الحكومة من بين بنودها.

وشدد المصدر على أن الحوار سيطرح خيارين إما التوافق على تسمية شخصية مستقلة تتولى الحكومة المؤقتة، مشيراً إلى أن رئيس المصرف المركزي السابق فاروق العقدة مطروح بقوة، أو تشكيل حكومة مصغرة لتسيير الأعمال يترأسها الرئيس محمد مرسي بنفسه.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://avabeshoy7.yoo7.com
 
مصدر رئاسي: الرئاسة مستعدة لإقالة قنديل وتكليف العقدة بتشكيل حكومة إنقاذ مقابل هدنة سياسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الانبا بيشوي :: قسم اخر الاخبار-
انتقل الى: